وصول طائرة اليمنية الجديدة (مملكة سبأ) إلى مطار عدن.

Dec 12 2023

وصلت مطار عدن الدولي مساء اليوم، الطائرة الجديدة (مملكة سبأ) لتنظم لأسطول الخطوط الجوية اليمنية.
ويأتي وصول الطائرة الجديدة من طراز A320، في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتحسين القطاع الجوي في اليمن.
وفي حفل استقبال الطائرة الجديدة، أكد رئيس مجلس الإدارة للخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، أن إنضمام الطائرة الجديدة الثانية (مملكة سبأ) يأتي بعد شهرين من انضمام الطائرة (مملكة حمير) لأسطول الشركة. وأشار أن أهم أهداف الخطوط الجوية اليمنية، هو تطوير أسطولها، لما يمكنها من توسيع نشاط الشركة و تعزيز قدراتها في إجراء الصيانة الدورية لطائراتها.ولفت الى وجود جدول مُزمّن لصيانة الطائرات، أعدته الإدارة الفنية وشركة الإيرباص، يضمن انتظام سير الرحلات دون الإخلال بمواعيدها، ويسهم في تخفيف الضغط على الطائرات.
وقال رئيس مجلس الإدارة، "إننا ومنذُ تولينا قيادة الشركة في يونيو 2022 نعمل كخلية نحل، لمعالجة العديد من الصعاب التي تواجه الشركة جراء التراكمات السابقة.وأضاف أن مسارات العمل والتطوير تجري في عدة اتجاهات، من ضمنها، التركيز على الصيانة الدورية وإقامة دورات تدريبية لكافة موظفي الشركة لتأهيلهم وفق الأسس العلمية الخاصة بالطيران، وكذا إعادة ترميم مبنى الادارة العامة بعدن، الى جانب الجهود الهادفة لإستمرار وتعزيز الثقة بين الشركة وشركة الايرباص من جهة وبين الشركة وعملائها من جانب آخر.
وأضاف "لدينا العديد من الخطط التي نسعى لتحقيقها واهمها توسعة شبكة رحلاتنا الداخلية والدولية، عن طريق الخط الذهبي بالرحلات الداخلية، خط عدن سُقطرى الغيضة عدن، الذي أُفتتح مؤخرا و نتوقع أن يسهم في رفع وتيرة السياحة لسُقطرى والمهرة.منوها أن الشركة تسعى جاهدة للحصول على موافقات حكومات الدول لاستحداث محطات دولية جديدة لخطوط نقل الشركة.و أن الطائرتين مملكة سبأ وحمير ذات سعة مقعدية 138 سياحية و 12 درجة رجال الأعمال ولازلنا نتابع الاجراءات التي تمكنا من إضافة طائرة من طراز ايرباص 330 حجم كبير والتي تتسع لعدد 277 راكب، مهنئاً الجميع بهذا المنجز الكبير وبحلول العام الجديد الذي نتمنى ان يحل بالخير والبركة للوطن والعديد من النجاحات والإنجازات.
بدوره اشار نائب المدير العام للشؤون التجارية الاستاذ محسن علي حيدره، إلى أهمية هذه الانجازات المحققة في تعزيز اسطول الخطوط الجوية اليمنية، منوهاً الى ان رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد منذ توليه مهامه وضع أولويات ادارته النهوض بالشركة اليمنية لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة.
ولفت نائب المدير العام، إلى الخطط الإستراتيجية التي تسعى الخطوط الجوية اليمنية تنفيذها للعام 2024م ومنها شراء وانضمام الطائرتين مملكة سبأ ومملكة حمير اللتان جرى إختيار هذه التسمية إعتزازاً بالتاريخ والحضارة اليمنية العريقة، مؤكداً بأن بدخول الطائرتين سوف يتم تشغيل رحلات مطلع العام القادم من صنعاء إلى كلا من جدة و الرياض و مومباي و اديس أبابا وعدة وجهات اخرى بعد إستكمال الحصول على التراخيص والاجراءات المتعلقة بهذا الشأن.
وبين حيدره، بان خطط شركة اليمنية من عدن سيتم تشغيل رحلات الى دول الاقليم ومنها دبي وأبوظبي الدوحة المنامة والدمام ونجران وجيزان اضافة الى المناطق الداخلية في عموم البلاد، موضحاً بأن الخطة الاستراتيجية للشركة تضمنت زيادة التشغيل من والى مطار الريان الدولي لتشمل الريان المهرة وسقطرى وجدة مع الطموح لإمكانية توسيع الرحلات لتشمل القاهرة والرياض، مقدماً شكره وتقدير لكل من ساهم في إنجاح ترتيبات وصول الطائرة الجديدة من قيادة وزارة النقل وهيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي.وهو إنجاز يعكس رؤية وقيادة الشركة ومجلس إدارتها برئاسة الكابتن ناصر محمود محمد.
تعد هذه الخطوة إضافة هامة للخطوط الجوية اليمنية، التي تسعى جاهدة لتحقيق تطور ونمو مستدام في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها البلاد. وتأتي هذه الطائرة الجديدة كجزء من استراتيجية الشركة لتحديث أسطولها وتعزيز قدرتها التشغيلية.
حضر حفل الاستقبال المهندس لؤي قعطبي نائب المدير العام للشؤون الفنية، و الاستاذ معين الشاوش نائب المدير العام للشؤون الإدارية، و الأستاذ نعمان المسني المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للخدمات الارضية، والاستاذ بسام محمد محمود مدير عام الشؤون القانونية، والاستاذة ابتسام النعمي مدير إدارة منطقة عدن، وعدد من موظفي اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني.


More Others