اعتذر الاخ ابراهيم الجهمي مستشار السفارة اليمنية بالقاهرة لمدير محطة اليمنية

مستشار السفارة اليمنية بالقاهرة يعتذر

...بقلم ابراهيم الجهمي .....

القاهرة.16 يونيو2020

حكاية تعاملنا مع بلاغ مواطن عن فساد مكتب الخطوط اليمنية بمطار القاهرة/
-  الواقعة حدثت اليوم مع مواطن جاء مرافق مع شخص كبير للعلاج وتبين ليلة امس ان كشف الفحص الخاص به لم يظهر ضمن كشوفات معامل الفحص المركزية ..  وابلغوه من مكتب اليمنية بانه احتمال لن يسافر .. ووصلت الاتصالات من عدة جهات بشأنه .. وخاطبت اليمنية والملحقية الطبية والله حتى بعد منتصف الليل ونحن في تواصل واتصالات لإيجاد حل للمواطن كي يلحق يسافر مع الرحلة .
- وكان الاتفاق مع الدكتور محمد باحاج الملحق الطبي ومع الخطوط اليمنية ان يبكر الاخوة المسؤلين في ترتيب الفحوصات ومنهم الزملاء د. مستشار منيف الضبياني . ود. مستشار جازم العواضي وموظفي الملحقية الطبية الاخوين خالد ويوسف مقبل باكرا قبل الثامنة صباحا للمعامل المركزية ويستخرجوا نتيجة الفحص ويرسلوها للمطار فوق تاكس .
واتفقت مع اصحاب المسافر ان يوصلوه مع صاحبه للمطار وينتظر هناك حتى نشوف له حل .. وان تعذر فسوف يسافر مباشرة في الرحلة التالية .
- الشباب مشكورين ماقصروا ذهبوا قبل الدوام الرسمي وحتى تم استخراج كرت الفحص كان الوقت متاخر والوقت لن يسعفهم كي يصلوا به للمطار.
- هنا تدخل الاستاذ صالح باهديلة مشكورا وتعاون بان يرسلوا له بالواتس صورة الفحص، وقام بارساله لمطار سيئون كي يشعرهم ويأخذ الموافقة .. وبذل جهودا طيبة وكان يطمئن الراكب ويعده انه سيبذل كل مابوسعه لدرجة انه سيؤخر الطائرة حتى اخر موعد ممكن للاقلاع ..
- والحمد لله تنفسنا جميعا الصعداء وحمدنا الله ان تمت مشكلة المواطن واصبح فوق الطائرة .
- وبعد اقلاع الطائرة بثوان .. وصلني اتصال يفيد ان المواطن اخبر اصدقائه في مصر انه دفع ٥٠٠ دولار رشوة لاحد موظفي اليمنية بالمطار وانه يلبس بدلة ويمشي خلف الاستاذ صالح باهديلة .. والله من هول الصدمة وشدة الزعل اتصلت بالاخ صالح باهديلة مدير اليمنية بالمطار وكان تلفونه مشغول وارسلت له رسالة بالواتس افادة المواطن مطالبا منه توقيف الموظفين قبل مغادرتهم والتحقق من الامر ..
- اتصل بي الاخ صالح باهديلة وقال لي انا الوحيد اليوم اللي لابس بدلة .. وانا اللي طلعت مع المواطن للطائرة وانا اللي جلسته على الكرسي ولماذا لم اسمع هذه الشكوى من المواطن نفسه ؟ قلت له يمكن استحى او خاف ... وطلبت منه عموما التحقق من الشكوى .
- وبادر الاخ صالح بالاتصال بالمسؤلين بمطار سيؤن للتحقق من شكوى المواطن وتم الاتفاق ان يتم ارسال صور كل موظفين اليمنية اليه وهو يحدد الموظف الذي اخذ منه  مبلغ الرشوة .
والمفاجاة ان المواطن حال وصوله انكر تماما انه تحدث مع احد بذلك بل واشاد بموظفي اليمنية على تعاونهم وذكر اسم الاستاذ صالح باهديلة بالثناء ..
- واتصل الاخ صالح باهديلة بي وقال اريد فتح تحقيق رسمي في الموضوع .. ولو لنا حق نأخذه ولو علينا اي تهمة نتحملها .. 
- وبعد اتصالات هنا وهناك تبين ان الراكب غير صادق .. وان ادعائه باطل ..
* بكل عبارات الاسف والاعتذار اوجهها للاستاذ صالح باهديلة النبيل الخدوم والذي يخدم بصدق وامانة ونزاهة دون تفرقة بين ابناء وطنه واشهد لله انه من افضل من عرفتهم من موظفي ومسرلي الخطوط الجوية اليمنية .
- كما وارجو من اي مواطن يتعرض لاي محاولة ابتزاز من اي جهة كانت ان يبلغني بشرط المصداقية وان يتحمل نتيجة بلاغه .. ولو له حق ياخذه من العين ولو كان كاذبا سوف ينال ما يستحقه .. 
وللعلم فقد نشرنا من قبل تحذير صادر من مكتب الخطوط اليمنية بالقاهرة يحذر من التعامل مع اي سماسرة .. ونحن نكرر التحذير .. والبعض يخبرني مواطنين عن رشوات دفعت هنا وهناك واطالبهم بالدليل فاذا بهم يختفون .. 
هذا ما احببت توضيحه والله المستعان .